منتديات ابتسامة
اهلا و سهلا بك الى منتديات ابتسامة
ربما انت لم تسجل في المنتدى سجل لتحصل على مميزات رائعه

قوانين المنتدى

التسجيل في هذا المنتدى مجاني! ونرجو أن تلتزم بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه. إذا كنت توافق على هذه الشروط ، قم بالتأشر على خانة واضغط على زر 'التسجل' أدناه. .
إن مشرفي وإداريي منتديات ابتسامة بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتديات ابتسامة أي مسؤولية عن مضامين المشاركات

بالموافقة على هذه الشروط ، فإنك تتعهد بأنك لن ترسل أي رسائل بذيئة ، تهديد ، أو مخالفة للدين وقوانين المنتدى وحرمة الناس.

إن مالكي منتديات ابتسامة لديهم الحق في حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع لأي سبب من الأسباب المخالفة.

وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)) [ ق : 18 ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر ومن يتذوق الشعر
الأربعاء 14 فبراير 2018, 12:35 من طرف فيصل

» ماضر الأولين
الجمعة 02 فبراير 2018, 15:04 من طرف حمد

» جميع تردد قمر النايل سات 2018
السبت 20 يناير 2018, 17:45 من طرف Admin

» من هو المطوع
الإثنين 13 فبراير 2017, 09:51 من طرف Admin

» على عجلة من امري
الخميس 12 يناير 2017, 01:03 من طرف Admin

» قوانين المنتدى
الأحد 08 يناير 2017, 19:34 من طرف Admin

» ما هي المواهب
الأحد 16 أكتوبر 2016, 14:42 من طرف Admin

» منتجات : seetube1000
الأحد 10 يوليو 2016, 13:53 من طرف Admin

» انواع الوزره
الثلاثاء 28 يونيو 2016, 23:59 من طرف فيصل

منتجات : seetube1000

الأحد 10 يوليو 2016, 13:53 من طرف Admin

للدعاية والاعلان في منتاجاتنا : seetube1000

- مدونه " نادي المعلومات " :http://seetube1000.blogspot.com

- للدعاية والاعلان على البريد التالي :seetube1000@gmail.com

- انستقرام : https://www.instagram.com/seetube1000

- يوتيوب : https://www.youtube.com/user/seetube1000

- المنتدي : …

تعاليق: 0


نقاش الامثال

اذهب الى الأسفل

نقاش الامثال

مُساهمة من طرف حمد في الإثنين 09 يوليو 2012, 14:34

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..






اليوم جت لي فكرة اظنها ليست سيئة ..

كنت افكر وأعجبني أحد الامثال واحببت مناقشتها هنا معكم فقرّرت طرحها لنناقشها سويّا ..

ثم قررت ان يكون هذا الموضوع لاي شخص اعجبه مثل ما او عنده مثل لا يعجبه ويريد ان نناقشه سويا ..

فليذكره وليقول سبب اعجابه به او انتقاده له والكل يناقشه في هذا المثل .. لنتشاور جميعا وابدأ انا :




المثل المصري يقول ( وقوع البلاء ولا انتظاره ) .. اعجبني هذا المثل لانه يحثّ على المواجهة ومواجهة المشاكل ..

لانه احيانا يتخذ الانسان قرارا ما يريحه من كثير من القلق والتوتر الذي كان سيدوم طويلا لولا اتخاذه هذا القرار الشجاع ..

اما انتظاره والجلوس مثل العجزة نضع ايدينا على خدودنا منتظرين وقوع المصيبه فهو أكبر خطأ .. فلنفعل ما نستطيع .. ابدو رأيكم




المثل الآخر هو ( ألم ساعة .. ولا كلّ ساعة ) وهو ايضا مشابه كثيرا للمثل السابق ويحثّ على اتخاذ الكثير من القرارات التي تحتاج للتنفيذ السريع ..

في حين الكثير منّا يؤجلها لاسبابه التي تقلقه ويهابها ..





الكل يناقشوني في امثالي هذه ثم يذكرون ما راق لهم او ما عابوه من الامثال واحبوا ان نناقشه سويّا .. تحياتي للكل




عدل سابقا من قبل حمد في الإثنين 09 يوليو 2012, 14:37 عدل 2 مرات (السبب : تعديل الموضوع)
avatar
حمد

العمر : 29
عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
السٌّمعَة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نقاش الامثال

مُساهمة من طرف حسين عرب في الجمعة 20 يوليو 2012, 02:01

شكرا على الامثال الرائعة

حسين عرب

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 10/07/2012
السٌّمعَة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى